الرئيسية | الاخبار | منظمة الصحة العالمية: نأسف لقرار الولايات المتحدة وقف تمويل منظمتنا ونعمل على سد الثغرات المالية

منظمة الصحة العالمية: نأسف لقرار الولايات المتحدة وقف تمويل منظمتنا ونعمل على سد الثغرات المالية

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظمة الصحة العالمية: نأسف لقرار الولايات المتحدة وقف تمويل منظمتنا ونعمل على سد الثغرات المالية

أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية، د. تيدروس غيبرييسوس، عن أسفه لقرار الإدارة الأميركية تجميد التمويل المقدم للمنظمة قائلا "إن الولايات المتحدة صديق قديم وسخي" ومشيرا إلى أن هذا وقت الوحدة في وجه تهديد مشترك، وأن الانقسام لن يكون في صالح أحد.

وصرّح مدير عام منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي من جنيف، الأربعاء، بأن المنظمة تراجع تداعيات تجميد التمويل على عملها مع الشركاء لسدّ أي ثغرات مالية ولضمان استمرار العمل دون انقطاع.

وقال د. تيدروس: "هذا وقت الوحدة خلال صراعنا المشترك مع التهديد المشترك. عندما ننقسم، تستغل الجائحة الانشقاقات بيننا،" مشددا على التزام المنظمة بخدمة شعوب العالم وبمسؤوليتها عن الموارد التي تم ائتمانها عليها.

هذا وقت الوحدة خلال صراعنا المشترك مع التهديد المشترك. عندما ننقسم، تستغل الجائحة الانشقاقات بيننا -- مدير عام منظمة الصحة

وأشار مدير عام المنظمة إلى أن الدول الأعضاء ستقوم بمراجعة أداء المنظمة فيما يخص بتعاملها مع جائحة كـوفيد-19، وستقوم الهيئات المستقلة القائمة على ضمان الشفافية والمساءلة بذلك أيضا، "هذا جزء من العملية المعتادة التي لطالما حددتها الدول الأعضاء، وبلا شك سيتم تحديد مناطق التحسين، والدروس التي سنستفيد منها جميعا."

وأعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن أمله في استمرار الولايات المتحدة بالعمل مع المنظمة، وقال: "بدعم من شعب الولايات المتحدة وحكومتها، تعمل المنظمة على تحسين الصحة في الكثير من دول العالم الفقيرة والشعوب الأكثر ضعفا، فالمنظمة لا تحارب فقط كورونا، بل تعمل في مجال شلل الأطفال والحصبة والملاريا وإيبولا والإيدز والسل وسوء التغذية والسرطان والسكري والصحة العقلية وغيرها من الأمراض والحالات."

وتأتي تصريحات د. تيدروس بعد يوم من بيان للأمين العام، أنطونيو غوتيريش، ردّا على القرار الأميركي، قال فيه إن هذا ليس الوقت المناسب لخفض موارد منظمة الصحة العالمية، بل هو وقت التضامن والوحدة في مواجهة العدو المشترك كوفيد-19.

المنظمة لا تميّز بين فقير وغني

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى أن المنظمة تولي عملها لخدمة جميع شعوب العالم دون خوف أو تفضيل. وقال: "إن مهمتنا وولايتنا هي في مجال العمل مع جميع الدول على قدم المساواة بصرف النظر عن حجم سكانها أو اقتصاداتها."

وأكد أن المنظمة لا تميّز بين الأمم الغنية والفقيرة أو الكبيرة والصغيرة، ولا تميّز بين الجنسيات أو الأعراق أو الأيديولوجيات. وقال د. تيدروس: "ينصب الآن تركيزنا، تركيزي أنا، على وقف جائحة كورونا وإنقاذ الأرواح."

تجربة 3 لقاحات لفيروس كورونا

WHO EMRO
 
@WHOEMRO
 

لا يوجد أي دليل حتى الآن على انتقال العدوى من أجساد المتوفين بمرض إلى الأحياء. ويجب طمأنة الأسر المكلومة بدفن أحبائهم الراحلين في مراسم لائقة تحفظ لهم حرمتهم بعد تغسيلهم وتكفينهم بطريقة مأمونة.

شاهد هذا التوضيح من د. إيمان هويدي، استشاري مكافحة العدوى في @WHOEMRO 
                        
    	
    
							</div>
						
							<div id= شارك على: Post on Facebook Facebook Add to your del.icio.us del.icio.us Digg this story Digg StumbleUpon StumbleUpon Twitter Twitter

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من الاخبار

Newsletter