الرئيسية | الاخبار | المفوضية تلغي نتائج 30 مركزا انتخابيا والنزاهة تكتشف 250 مزورا بين الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات

المفوضية تلغي نتائج 30 مركزا انتخابيا والنزاهة تكتشف 250 مزورا بين الفائزين في انتخابات مجالس المحافظات

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 المرايا  -وكالات في الوقت الذي اعلنت المفوضية العليا للانتخابات تأجيل مؤتمرها حول الطعون والشكاوي الى يوم غد الثلاثاء والغاء 30 مركزا انتخابيا في عموم البلاد وعزا عضو المفوضية القاضي قاسم العبودي قرار الإلغاء إلى أسباب منها أن بعض الذين أدلوا بأصواتهم في تلك المراكز لم يكونوا مسجلين لدى المفوضية.

أكد رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي اكتشاف نحو 250 شهادة دراسية مزورة من شهادات المرشحين الفائزين في انتخابات المجالس المحلية
.

وأوضح العكيلي في حديثه مع "راديو سوا": "حتى الآن وصل عدد الشهادات المزورة إلى 248 شهادة في مجالس المحافظات في 14 محافظة. يجب أن يخرج هؤلاء من أسماء الفائزين بشكل مطلق، والهيئة جادة في إعادة التدقيق بأسماء الفائزين مرة أخرى":

انتقد رئيس الائتلاف العراقي الموحد عبد العزيز الحكيم أداء مفوضية الانتخابات، مطالبا إياها بالتعاطي بجدية مع ما قـُدم لها من طعون بنتائج الانتخابات.

وقال الحكيم في كلمة ألقاها نيابة عنه نجله عمار الحكيم أمام حشد من زوار الأربعين في كربلاء، إن النتائج المحلية لم تكن بتلك الدقة، مشيرا إلى حدوث عمليات تزوير من قبل أطراف نافذة في المفوضية، على حد تعبيره.

ودعا الحكيم المفوضية إلى التعاطي الجاد مع الطعون المقدمة لها قبل إعلانها النتائج النهائية للانتخابات المحلية.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من الاخبار

Newsletter