الرئيسية | الاخبار | نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يؤكد حصوله على تاكيدات بتسهيلات تقدمها سوريا للعراقيين المقيمين على أراضيها قريباً

نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يؤكد حصوله على تاكيدات بتسهيلات تقدمها سوريا للعراقيين المقيمين على أراضيها قريباً

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي رغبة العراق في تقوية العلاقات مع سوريا واعادة الامور الى مجراها الطبيعي، معرباً عن أمله بأن "تستعيد العلاقات الثنائية بين البلدين عافيتها وأن ترتقي إلى مستوى رفيع".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده فخامة النائب، في العاصمة السورية دمشق، الاربعاء، 2-3-2010، عقب لقاءه بالرئيس السوري بشار الاسد ونائبه فاروق الشرع.
واشار نائب رئيس الجمهورية الى ان اللقاء" تناول محاور عديدة منها تبادل وجهات النظر حول الموقف السياسي والتحضيرات للانتخابات التي ستجري في السابع من آذار وما يتعلق بانتخابات المهجرين في سوريا ايام الخامس والسادس والسابع من آذار".
فخامة النائب، اوضح أن "القادة في الجمهورية العربية السورية واعون جدا لاحتياجات العراقيين ولديهم الرغبة ذاتها تقديرا منهم أن الانتخابات القادمة قد تعيد رسم مستقبل العراق بطريقة افضل"، وعبر عن شكره وامتنانه للجمهورية السورية رئيسا وشعبا لاستمرار استضافتهم لآلاف العراقيين يقاسمونهم رغيف الخبز وحبة الدواء و الماء، مشيراً إلى أن "موقف الجمهورية السورية لم يتغير في تعاملهم مع العراقيين حتى عندما تعرضت العلاقات بين البلدين الى نكسة".
واضاف فخامته أن "ظروف المنطقة وتداعياتها نوقشت بشكل واسع إذ اتفق الطرفان على العديد من النقاط والاليات للعمل المشترك الذي سيخدم مصالح الشعبين الشقيقين"، مبينا أن "هناك الكثير من الانشطة التي وقعت بموجبها اتفاقيات وأن هناك آفاق عديدة في الاستثمار والتكنولوجيا".
كما اكد نائب رئيس الجمهورية أنه "حصل على تاكيدات بتسهيلات تقدمها سوريا للعراقيين المقيمين على أراضيها قريباً بخصوص الإقامات"، مشيراً إلى أنه لديه "تاكيدات من فخامة الرئيس وفخامة نائب الرئيس بان يستمر التعامل مع العراقيين بنفس النمط الذي دام حتى هذه اللحظة، بل على العكس سيحصلون على المزيد من الاقامات وتسهيل اقامة آخرين وأن سوريا تمثل البلد الثاني للعراقيين".

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من الاخبار

Newsletter