الرئيسية | مقالات الرأي | عـدنان الزرفـي يعـود للنجـف... قاسـم المرشـدي الكوفي

عـدنان الزرفـي يعـود للنجـف... قاسـم المرشـدي الكوفي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عـدنان الزرفـي يعـود للنجـف... قاسـم المرشـدي الكوفي

 أصبح محافظ النجف السابق الاستاذ عدنان الزرفي قاب قوسين من مقعد محافظة النجف من جديد.

فقد حصل الزرفي في أخر تصويت لمجلس محافظة النجف الاشرف الجديد، يوم أمس الاربعاء على 14 صوتاً ، (مجلس المحافظة 28 مقعداً)

 وهنالك توجه  في مجلس المحافظة وبغداد،  للتوافق والتصويت على تنصيب  الشخصية الوطنية عدنان الزرفي ( أمين عام كتلة الوفاء للنجف)  محافظا للنجف.

يأتي التنافس بين الزرفي المحافظ السابق  وأبو كلل المحافظ الحالي على المنصب الاداري الاول في المدنية للاربع سنوات القادمة في ظروف حساسة تستعد لها المدينة والعراق عموما.

 ان  ملفات عدة  تنتظر مجلس النجف، وبقية مجالس المحافظات، الانتخابات الوطنية لاختيار ممثلي الشعب في البرلمان العراقي القادم، على الابواب، ومرحلة البناء، واعادة الاعمار، وبدأ عملية انسحاب القوات الامريكية من المدن، هذا الانسحاب، والاستعداد للرحيل،  الذي سيعيد كامل السيادة للوطن والدولة، الامر الذي اربك بعض الذين لايردون الخير لهذا البلد، وبالتالي سيجهدون في وضع مختلف العراقيل الدموية القانية امام تنفيذه.

النجف الاشرف مدينة التأريخ

لا شك ان النجف الاشرف المدينة العراقية العربية، تعد من اهم وأقدس الاراضي عند أبناء العراق بمختلف قومياتهم، واديانهم ومذاهبهم، لانها تضم  ضريح الامام الانسان علي بن ابي طالب ومسجد الكوفة ودار الإمارة ( مقر الحكومة )  وبيت الامام، ومسجد السهلة حيث يُنتظر ان  يُرى النور الابلج، والحوزة العلمية، و أضرحة الانبياء والاولياء، والصالحيين والمقبرة الاشهر.

مجلس المحافظة و مسؤلية الموقف إمام الشعب

النجف هذه المدينة العراقية التأريخية الابرز،  تستقبل  كل عام ألاف وملايين الزائرين، من داخل وخارج العراق،  وتدر أموالاً  و أموالاً على خزينة النجف والعراق ، تفرض على مجلس المحافظة الجديد المكون من: (ائتلاف دولة القانون، قائمة شهيد المحراب، قائمة الاحرار، قائمة الوفاء للنجف، تيار الاصلاح، وقائمة اتحاد التحالف) ـ  تفرض عليهم المسؤلية.

فقد انتهى ذلك الزمان الذي يعين فيه المحافظيين بـ شخطة  قلم لانتمائهم لحزب البعث.

اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الانتخابات إمام مجلس المحافظة  الجديد الذي وضع أبناء النجف الكرام ثقتهم به، ان يوحدوا كلمتهم، ويجمعوا أمرهم ويختاروا الاصلح للمدينة التي تحتاج الكثير الكثير من العمل المتواصل.

فهل يعود من بغداد رجل الدولة والقانون ... أبن النجف عدنان الزرفي لقيادة النجف

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من مقالات الرأي

القائمة البريدية