الرئيسية | ثقافة ومجتمع | جامعة بابل تنظم أربعة معارض للكتب

جامعة بابل تنظم أربعة معارض للكتب

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ضمن النشاطات العلمية والثقافية في جامعة بابل نظمت الأمانة العامة للمكتبة المركزية في الجامعة أربعة معارض للكتاب العلمي شاركت بها  دور ومكاتب نشر عراقية وعربية وتسستمر الى نحو أسبوعين  .

وقال مدير المكتبة المركزية في الجامعة الدكتور كريم فخري هلال  أن تلك المعارض تمثلت بمعرض مكتب  العلامة الحلي ومعرض مؤسسة الصادق الثقافية و مكتب الهاشمي للكتاب الجامعي ومكتبة الرسول الأعظم ( ص) .

مشيرا الى  ان الهدف من اقامة تلك المعارض جاء  لرفد الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والمكتبة المركزية والمكتبات الفرعية التابعة للكليات باحدث الاصدارات ولمختلف التخصاصات العلمية والانسانية والمراجع الدبينية وباسعار مخفضة تصل الى نسبة  35 بلمئة من اسعار  دور النشر العربية .

من جانبه اوضح مسؤول معرض مكتبة العلامة الحلي فاضل عبد الحسين حمزة ان هذا المعرض يعد خامس معرض يقام بالتعاون مع  المكتبة المركز ية  في الجامعة حيث ضم اكثر من 1500عنوان بمختلف الاختصاصات العلمية والإنسانية  فضلا عن  الكتب الدينية ككتب  التفاسير – والعقائد – والاخلاق- و الادعية – والمصاحف  )  وكذلك كتب الاطفال .

مشيرا الى ان اغلب هذه الكتب تم طباعتها في بغداد وسوريا وبيروت ومصر وطهران والنجف الاشرف  لكتاب اجانب وعرب .

فيما اوضح مسؤول معرض مكتب الهاشمي  ان هذا المعرض يعد اول معرض يتم اقامته في  جامعة بابل حيث تم عرض اكثر من 180 عنوانا في الاختصاصات العلمية والانسانية   وبأسعار مناسبة.

فيما اشار  مسؤول معرض مؤسسة دار  الصادق الثقافية في الحلة هادي محمد ناصر الى   ان المعرض يعد ثالث معرض يتم إقامته في جامعة بابل حيث ضم اكثر من الف عنون في الاختصاصات الإنسانية والعلمية والكتب المترجمة التي تم طباعتها حديثا .

وأخيرا بين مسؤول معرض مكتبة  الرسول الأعظم أن عدد الكتب التي تم مشاركتها في المعرض تصل الى نحو  الف عنوان في الاختصاصات العلمية والإنسانية والدينية والثقافية وكتب الأطفال ويعد ثاني معرض يتم اقامته بين اروقة الجامعة 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من ثقافة ومجتمع

Newsletter