الرئيسية | ثقافة ومجتمع | اثار وتراث | الوقف الشيعي يوقع عقداً لتوسعة العتبة العلوية المقدسة

الوقف الشيعي يوقع عقداً لتوسعة العتبة العلوية المقدسة

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوقف الشيعي يوقع عقداً لتوسعة العتبة العلوية المقدسة

وقع ديوان الوقف الشيعي عقداً لتوسيع العتبة العلوية المقدسة مع مؤسسة الكوثر الإيرانية المتخصصة بأعمار العتبات المقدسة حيث ستستوعب العتبة العلوية وفق المخططات الهندسية المعدة لمشروع التوسعة عشرة إضعاف عما تستوعبه حالياً من الزائرين .

وقال مدير عام العلاقات والإعلام في الديوان عمار الموسوي، ان عقد التوسعة وقعه رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري مع ممثلين عن مؤسسة الكوثر الإيرانية المتخصصة بأعمار العتبات المقدسة وفق أرقى التصاميم الهندسية الضخمة والمتطورة جداً، مضيفا ان العتبة العلوية المقدسة ستحتضن اعداداً كبيرة جداً مقارنة بما هو عليه اليوم. واشار الى ان الحيدري اكد عقب توقيعه للعقد انه تغمره السعادة الكبيرة لما يمثله العقد من انجاز كبير جداً للمسلمين في كافة انحاء العالم حيث ستصبح العتبة العلوية تحفة معمارية رائعة تتسع لمئات الآلاف من الزائرين وتقدم لهم كافة الخدمات المتطورة التي يستطيعون من خلالها تأدية شعائرهم الدينية وفق اكمل وجه. مبينا ان المؤسسة الإيرانية وبالتعاون مع خبراء عراقيين عكفت ومنذ اكثر من سنتين لوضع التصاميم الخاصة بتنفيذ المشروع لما له من أهمية كبيرة جداً، مؤكدا ان مؤسسة الكوثر الإيرانية هي متبرعة بانجاز المشروع. لافتا الى ان كل اعمال البناء ستتم بأشراف مباشر من قبل ديوان الوقف الشيعي. وذكر الحيدري أنه تم تشكيل اكبر لجنة هندسية عراقية من قبل الديوان لمتابعة عمل تنفيذ المشروع الضخم الذي سيكون على وفق مراحل متعددة حيث نأمل انجاز كل مرحله وفق الجدول الزمني المتفق عليه.

من جهته قال ممثل مؤسسة الكوثر الإيرانية ان مؤسسته منبثقة من تبرعات الناس من اجل تنفيذ المشاريع الضخمة للعتبات المقدسة، مبيناً ان العتبة العلوية ستستوعب عشرة إضعاف عما تستوعبه اليوم من الزائرين وستقدم لهم كافة الخدمات المتطورة وسيؤدون زيارتهم بصورة مريحة. لافتاً الى ان المشروع سيليق بالمرقد المطهر لأمير المؤمنين (ع)، مؤكداً انه سعيد جداً بتوقيع العقد مع الوقف الشيعي ويعتبره امانة كبيرة ودستوراً الهي. واشاد ممثل المؤسسة الايرانية بجهود ودور المرجع الاعلى في العراق اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني لتهيئة الاتفاق على تنفيذ المشروع.

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اثار وتراث

Newsletter