الرئيسية | ثقافة ومجتمع | اثار وتراث | المدرسة الشُبّريّة تجدّد العهد والولاء للشهيد محمّد باقر الصّدر

المدرسة الشُبّريّة تجدّد العهد والولاء للشهيد محمّد باقر الصّدر

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المدرسة الشُبّريّة تجدّد العهد والولاء للشهيد محمّد باقر الصّدر

 

محمد جواد شبّر-النجف الأشرف

بحضور جمع غفير من علماء وفضلاء الحوزة العلمية وأكاديميين أقامت المدرسة الشُبّرية التابعة لحوزة النجف الأشرف مساء يوم الاثنين 8 نيسان 2013 احتفالاً جماهيرياً بمناسبة ذكرى استشهاد المرجع الديني السيد محمد باقر الصدر "قدس" وأخته العلوية المجاهدة بنت الهدى.

إذ بدأ الاحتفال بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلتها كلمة مدير ومتولي المدرسة الشُبّرية سماحة السيد محمد أمين شُبّر نجل الخطيب الشهيد السيد جواد شُبّر (قدس) جاء فيها: (إن اسم محمد باقر الصدر خالد يستعصي على عالم النسيان)، وتابع قائلاً: (هو العالم والفيلسوف والانسان المثالي الذي قدم نفسه شهيداً في سبيل الله والأمة) كما تطرق سماحته إلى علاقة السيد الشهيد بوالده الشهيد وكيف كان يشيد بمرجعيته رغم قساوة نظام العفالقة الإرهابي، وأشار السيد شبّر إلى الجانب الأخلاقي في مسيرة الشهيد الصدر في تفقّده أحوال الأمّة، مستذكراً بكاء السيد الشهيد الصدر عليه وعلى أخيه الشهيد حامد لما اعتقلا في عام 1974.

ثمّ ألقى سماحة آية الله السيد علي أكبر الحائري شقيق المرجع الديني السيد كاظم الحائري كلمة مؤثرة عن علاقته بأستاذه الصدر، قائلاً: (إن السيد الصدر كان يقول: إنّ أشد معاناتي كانت من أبناء نوعنا..!!) وذكر سماحته كيف كان يعاني صاحب الذكرى من حسّاده ممن لا دين لهم.. مشيراً إلى أن السيد الشهيد ( قرر ترك صلاة الجماعة والتدريس بسبب حقد هؤلاء).

كما ألقى الحاج صالح الركابي من وجهاء محافظة النجف الأشرف كلمة بخصوص علاقة السيد الشهيد بالشباب الرسالي وكيف كان يتواضع لهم ويستمع لآرائهم ويعيش همومهم.. وكيف كان يشجع على الشعائر الحسينية ويدعم القائمين عليها مادياً ومعنوياً.

وفي نهاية الاحتفال ألقى الأكاديمي والحوزوي السيد علي الجزائري أحد طلبة المدرسة الشُبّرية قصيدة بهذه المناسبة.

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اثار وتراث

Newsletter