الرئيسية | ثقافة ومجتمع | اثار وتراث | جاليات العالم تتوافد إلى العتبة العلوية المقدسة

جاليات العالم تتوافد إلى العتبة العلوية المقدسة

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جاليات العالم تتوافد إلى العتبة العلوية المقدسة

 

تشهد العتبة العلوية المقدسة توافدا ملحوظاً لمختلف الجاليات الإسلامية من كافة أنحاء العالم للتشرف بزيارة المرقد الحيدري المطهر .

 

فقد شهدت العتبة العلوية المطهرة اليوم زيارات لجاليات إسلامية مغتربة من أوربا وآسيا وأمريكا الشمالية متمثلة بجنسيات  كندية وتركية وأخرى بلجيكية .

 

وقد صرحت احدى الزائرات الحاجّة سكينة دويجي من كندا قائلة: نحن نزور المدن المقدسة منذ عدة سنوات وكلما نأتي نشاهد العديد من التغيرات الحاصلة خاصة ما نشاهده اليوم في العتبة العلوية المقدسة يعد شيئا مفرحا ، مؤكدة ان أهم ما يجري من أعمال اعمار وبناء في العتبة يعد من اولويات  المحافظة على الطابع الأثري والتاريخي الذي يجمع بين الفن والقدسية .

 

وأشارت السيدة سكينة إنها لمعجزة أن نستمر في القدوم للتشرف بزيارة ابن عم الرسول وزوج البتول وأبا الحسن والحسين عليهم السلام الذي لا تتوضح صورته وشخصيته ببضعة كلمات   .

 

وفي السياق نفسه عبرت العائلة المستبصرة من بلجيكا عن سعادتها بالتشرف بالحرم العلوي المقدس والعتبات المقدسة والمزارات في العراق مؤكدين ان زيارة العتبة العلوية لما تحمله من طابع قدسي  لمحبي اهل البيت لها الدور الكبير في زيادة الروح الدينية والمعنوية  في نفوسهم .

 

فيما عبر وفد الجالية التركية المسلمة عن عميق سعادتهم بزيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين مؤكدين إنهم يتشرفون كل عام بالزيارة خاصة قبل أربعينية الإمام الحسين عليه السلام

 

ويذكر ان الوفود المسلمة قامت بجولة رافقها فيها مسؤول العلاقات العامة في العتبة المقدسة حيث قدموا للزائرين الكرام لهم شرحا مفصلا عن تاريخ العتبة المقدسة وأعمال البناء والأعمار الجاري فيها .

 

 

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اثار وتراث

Newsletter