الرئيسية | رياضة | رياضة محلية | نائب يطالب حكومة كربلاء المحلية والمرجعيات الدينية بالسعي لمحاكمة قتلة مدرب كربلاء

نائب يطالب حكومة كربلاء المحلية والمرجعيات الدينية بالسعي لمحاكمة قتلة مدرب كربلاء

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب يطالب حكومة  كربلاء المحلية والمرجعيات الدينية بالسعي لمحاكمة قتلة مدرب كربلاء

طالب النائب عن التحالف الكردستاني د. حميد عادل يزدين بافي حكومة كربلاء المحلية والمرجعيات الدينية بالسعي لمحاكمة قتلة مدرب نادي كربلاء لكرة القدم محمد عباس.

وقال في تصريح صحفي:" ان الجريمة البشعة التي جعلت العراق يخسر هذا المدرب الذي رفع رأس العراق في المحافل الدولية هي مصاب جلل ، خلق حالة من الحزن العميق ليس في الاوساط الرياضية فقط بل لدى الشعب العراقي كله ".

وأضاف :" ان رد الشعب العراقي على قيام قوات سوات بقتل هذا المدرب المسالم الاعزل لابد ان يكون من خلال الدستور الذي صوت له العراقيون ، فالدستور لايسمح بتشكيل اية قوات خارج القانون والدستور ، والقوات التي يجب ان تشكل هي جيش عراقي وطني موحد مهمته الدفاع عن حدود العراق ، اما الأمن الداخلي فهو مناط بحسب الدستور بالحكومات المحلية في المحافظات ، وهنا لابد ان يسأل المواطن العراقي ما هي قوات سوات ؟ وبأي قانون تم تشكيلها؟ فالدستور يمنع تشكيل أية ميليشيات او قوات خارج الدستور ، وحتى الجيش لابد ان لايستخدم لقمع الشعب وأن يخضع لقيادة مدنية لاتتدخل في المشاكل المحلية ".

ودعا بافي حكومة كربلاء المحلية والمرجعيات الدينية الى :" المطالبة بمحاكمة قتلة المدرب عباس لينالوا جزاءهم  العادل جراء الجريمة النكراء التي ارتكبوها بحق هذا المدرب المسالم الأعزل الذي كان يرفع رأس العراق في المحافل الدولية ، فمحاكمة هؤلاء القتلة واجب وطني وديني واخلاقي ، ولابد ان يقفوا في قفص الإتهام امام محكمة في نفس المحافظة التي حصلت فيها جريمة القتل لإنزال القصاص بهم وفقا للقانون ".

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من رياضة محلية

Newsletter