الرئيسية | ثقافة ومجتمع | اثار وتراث | بعد إعادة تأهليها .. مكتبة الروضة الحيدرية المقدسة تفتح أبوابها امام المرتادين

بعد إعادة تأهليها .. مكتبة الروضة الحيدرية المقدسة تفتح أبوابها امام المرتادين

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد إعادة تأهليها .. مكتبة الروضة الحيدرية المقدسة تفتح أبوابها امام المرتادين
فتحت مكتبة الروضة الحيدرية المقدسة أبوابها امام المرتادين بعد حملة موسعة لإعادة تأهيل مرفقاتها .

وقال الشيخ ليث العتّابي معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية التي تتبع لها اداريا مكتبة الروضة المقدسة انه :" تم بعون الله عزوجل فتح ابواب المكتبة الحيدرية التابعة للعتبة العلوية المقدسة بكامل مرافقها ، وذلك بعد اجراء الاصلاحات على المكتبة الحيدرية امام المرتادين".

وأضاف الشيخ :" ان عملية الاصلاحات بدأت بصورة متكاملة بدأت بدعم كافة مرفقات المكتبة بالإنارة الصحية ، اضافة الى افتتاح أروقة جديدة للمكتبة ".

وأشار بقوله :" ان التوسعة والتأهيل الجديد للمكتبة الحيدرية حمل أبعادً ايجابية عديدة منها زيادة عدد الرفوف المخصصة لوضع المجلدات والكتب والمعاجم المختلفة المضامين ، الامر الذي أدى الى زيادة اماكن المرتادين حيث أتسعت قاعة المطالعة بنسبة 30- 35 مترا مربعا  اضافة الى زيادة سعة منظومة التبريد والتدفئة خدمة للمرتادين ".

وأشار الشيخ بقوله " كما ان  لدينا مشروع تأهيل قريب جدا وهو اضافة المزيد من الرفوف التي ستخصص للبحوث والرسائل الجامعية والمخطوطات كلها سوف تكون في خدمة المرتادين".

من الجدير ذكره ان مكتبة الروضة الحيدرية تعد من أقدم وأهم مكتبات النجف الأشرف لِما فيها من كتب ونفائس كثيرة تحتوي على مخطوطات ومؤلفات أغلبها مكتوب بخط مؤلّفيها أو عليها خطوطهم اضافة الى المئات من نفائس المخطوطات النادرة .

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اثار وتراث

Newsletter