الرئيسية | رياضة | رياضة محلية | بغداد تسبح بالمليارات والنجف يشكو حاله!

بغداد تسبح بالمليارات والنجف يشكو حاله!

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 عدنان السوداني

استوقفتني فقرات الخبر الذي بثته وسائل الاعلام المختلفة والمتضمن قيام أمانة بغداد بتخصيص مبلغ (4) مليارات دينار لدعم فريق النادي وتمكينه من تحقيق افضل النتائج من خلال استقطاب مجموعة من اللاعبين الجدد واقامة عدد من المعسكرات التدريبية وتأمين جميع المستلزمات التي يحتاجها الفريق وهو يعد العدة لموسم كروي جديد .
وبالقدر الذي نسعد ونفرح فيه حينما نجد هناك دعما متواصلا من لدن الجهات الحكومية لجميع الاندية الرياضية وتطورا حاصلا في جميع مرافقها ومنشأتها يعكس صورة طيبة عن واقعنا الرياضي , في الوقت ذاته نتساءل مع أنفسنا ونطرح تساءلاتنا على الاخرين من الرياضيين والمسؤولين عن الرياضة في محافظة (النجف الاشرف ) لنقول لهم لماذا هذا التباين في الدعم ولماذا يختفي ذلك الدعم المالي حينما يحتاجه فريق الكرة في نادي النجف الذي يعيش هذه الايام أسوأ أحواله بشكل لايسر عدوا ولا صديقا , فحركة انتقالات اللاعبين بدأت والنادي وادارته لم تحرك ساكنا لحد الان , لا بل ان الحال أصبح أكثر سوءا من الموسم الماضي بسبب انتقال عدد مميز من لاعبي الفريق ومن اعمدته الاساسية الى اندية اخرى دفعت لهم الملايين , وهو ماترك الاسئلة تتصاعد على ألسنة الجماهير الرياضية التي رددت خلال لقاءنا بها كلمات بدأت بالحيرة والاستغراب قبل ان تنتهي بتساءل تملأه الغصة والألم الواضح والذي حمل عنوان مفاده .. ( الى متى ؟ ) ..
وذهب قسم من الجمهور ليرمي سهام لومه على ادارة الكرعاوي ويحملها اسباب الفشل رغم ادراكهم بان حركة الرياضة في أي نادي لاتسير بدون توفر عصب الحياة وهو (المال ) .. فحتى لو استقالت الادارة وغادرت مواقعها الحالية وحتى لو ترك الكرعاوي موقعه كرئيسا للنادي وهو المطلب الذي وجدناه ملحا وقرأنا تفاصيله في عيون وقلوب السواد الاعظم من الجماهير التي اشارت لذلك بشكل مباشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي , فلو نفترض جدلا ان الكرعاوي وجماعته قدموا استقالتهم هذا الاسبوع , فهل ستنتهي المشكلة المالية وهل سيكون هناك اجتماع استثنائي لمجلس المحافظة يتدارس فيه اوضاع النادي و يقوم بتشكيل لجنة لاستعادة هيبته وصورته الناصعة بعد ان أصبح ناديا بائسا وفقيرا وحاله تعبان .. لجنة تضم عددا من من أصحاب الخبرة والمعرفة والدراية الادارية والمالية تتوفر أمامها الاموال اللازمة والصلاحيات الخاصة لغرض استقطاب مجموعة من اللاعبين المميزين .. 
وهل سيكون هناك قرارا جريئا يتعلق بدعم النادي تتساوى فيه صورة الدعم مع ما تحصل عليه الاندية الاخرى المشاركة في الدوري والتي أمنت ارتباطها بالمؤسسات والوزارات الحكومية وبادارة اقليم كردستان لتحصل على المليارات وتبدأ مشوارها بكل أريحية ونجاح , خصوصا واننا سمعنا بان مجلس المحافظة بصدد تخصيص مليار دينار لدعم نادي النجف بعد اتفاق جميع اعضائه على تهيئة ارضية قانونية صحيحة لتوفير بنود هذا الدعم .. وهنا وحتى هذا المليار ورغم عدم كفايته لكننا نجد بانه سيكون بداية حقيقية لمشوار الدعم 
الذي نتمنى ان يأخذ طابعا ثابتا ويتناسب مع احتياجات النادي وسوق الانتقالات التي اشتعلت فيها الاسعار .

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من رياضة محلية

Newsletter