الرئيسية | الاخبار | استعراض 14 تموز العسكري في بغداد ملاحظات فنية واعلامية

شاهد بالفيديو

استعراض 14 تموز العسكري في بغداد ملاحظات فنية واعلامية

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استعراض 14 تموز العسكري في بغداد ملاحظات فنية  واعلامية استعراض 14 تموز العسكري في بغداد ملاحظات فنية واعلامية

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت ساحة التحرير صباح اليوم استعراضا عسكريا قالت وزارة الدفاع انه اقيم  "مناسبة الانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات المسلحة في تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة داعش الإرهابي "، وحضره  رئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من الوزراء والمسؤولين والقادة العسكريين وأعضاء من مجلس النواب وممثلين عن البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق.

 

وشاركت في الاستعراض مختلف التشكيلات والصنوف والآليات المدرعة والأسلحة التابعة للجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وفصائل الحشد الشعبي التي انتظمت بشكل كراديس مستعرضة، إضافة إلى استعراض طائرات القوة الجوية وطيران الجيش التي زينت سماء بغداد بمناورات حلقت على شكل أسراب مقاتلة. وقد واجه الاستعراض اعتراضات  فنية  و اعلامية سجلها عدد من المختصين والنشطاء  عبر وسائل التواصل الاجتماعي فقد كتب وفيق السامرائي :" ظلمتم الجيش العراقي الباسل" وقال راقبت بانزعاج العرض العسكري اليوم في ساحة التحرير. 

 

 

أسوأ تنظيم، أسوأ استعراض عسكري. واضاف انه   "قدم رسالة معكوسة لطموح العراقيين برؤية جيشهم. أين أسراب القوة الجوية والهليكوبترات المقاتلة؟ أين الأرتال المدرعة؟ ..واضاف " حتى الطريق متشقق أمام المنصة يا أمانة العاصمة؟  " وتسائل : "لماذا ياوزارة الدفاع؟ أين المليارات التي صرفتموها؟ القائد العام مشغول بهموم الدولة فلماذا لم تقدموا له مشورة أمينة بخصوص الاستعراض؟ ظلمتم الرجل، وظلمتم الجيش، وظلمتم العراق. " واضاف يفترض محاسبة القادة العسكريين في وزارة الدفاع بدءا من الوزير. ما يجعلنا نخفف من وطئة ما حدث هو النصر للقوات المشتركة في الميدان. كنت أريد الكتابة عن الانقلاب التركي الاضطراري لكن استعراضكم قلب الاهتمامات."

فيما كتب الدكتور كامل القيم استاذ الاعلام في جامعة بابل على حسبه في الفيس بوك :"الاستعراض (هكذا تختزل افراح الوطن...دون علم) وسجل القيم ملاحظات من الناحية الاعلامية

·        مكان الاستعراض!! ضيق .آثار الرش باقية

·        وقوفه في اشارة الى رئيس الوزراء بهذا الشكل في منصة(صندوك) مخصصه لوحده! !!

·        لاتوجد علامات فرح اوبهجة على تقاسيم الوجه!!

·   العراقية (القناة) تقول التحرير والنصر. ..وأخرى تقول تأسيس الدولة العراقية...وأخرى. ..لااعرف.

وبين استعراض إعلامي حكومي بامتياز (لاتوجد لقطة لطفل أو لوجه مدني)...خلا من فرحة الشعب بقواته وحشده. ...كلام كثير. ...بالمختزل (لم يكن موفقا ) اختزل لنفسه التهنئة..المفروض بشكل اهيب وأكثر إشراك لرجال الجيش والأمن والحشد . ومن صنع النصر الحقيقي على الأرض. ...

 وقال "على الأقل لو استعرضوا ببعض مخلفات داعش المهزوم وجهة نظري عمل مستعجل. مخيب كالعادة."

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من الاخبار

Newsletter