الرئيسية | الاخبار | افتتاح فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس في مدينة الكوفة

افتتاح فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس في مدينة الكوفة

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
افتتاح فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس في مدينة الكوفة

 

 تحت شعار  "الكوفة ملحمة الماضي وأمل المستقبل" ،اقامت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به ، حفل افتتاح فعاليات مهرجان (السفير الثقافي السادس ) صباح اليوم السبت 23 تموز الجاري ،على اروقة صحن مسلم ابن عقيل (ع).

ويقام المهرجان سنويا ، احياءً  لذكرى دخول مسلم بن عقيل (ع) الى مدينة الكوفة ، مبعوثا من الامام الحسين ابن علي ابن ابي طالب في الخامس من شوال 60سنه هــ. بعد ما وصلته رسائل اهل الكوفة للثورة على حكم بني امية . 

 

واطلقت امانة مسجد الكوفة المعظم  في العاشر من تموز الجاري الموافق للخامس من شوال فعاليات المهرجان هذا العام في احياء وازقة  مدينة الكوفة التاريخية في حفل شعبي يحاكي استقبال اهالي الكوفة لسفير الامام الحسين يوم  اذ تُليت رسالة الامام الحسين على اهل الكوفة حين ذاك .

 

وفي كلمة له في حفل الافتتاح هذا اليوم قال الدكتور مصطفى سلمان شبر  امين : "نحن نعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ،هذا الى جانب فهمنا وادراكنا بتحركات دعاة الجهل والحرب والقتل في الداخل والخارج ،الذين لا يتوانون في استغلال الثغرات والبحث عن المبرر من اجل ايقاف مثل هذه النشاطات الثقافية ،فهم يسعون بكل ما يملكون لإيقاف عجلة الوعي والتقدم التي ركبها العراقيون ،إلا أن العراقيين ماضون مهما بلغت التضحيات ومصرون على المضي في طريق الفكر والمعرفة وبناء الإنسان".

 وتتضمن فعاليات المهرجان  مؤتمر علمي عن الامام المهدي يشارك فيه نخبة من الباحثين والاكاديميين و معارض الصور الفوتوغرافية بمشاركة (163) صورة من (21) دولة ومعرض الخط العربي بمشاركة ( 90 ) خطاط  من ( 23 ) دولة .ومعرض مقتنيات امانة المسجد .

فضلا عن محفل قرأني وحفل لتوزيع جوائز مسابقة مسلم بن عقيل للأبداع الفكري والتي تهدف الى ابراز دور ائمة اهل البيت في بناء المجتمع الاسلامي وتسليط الضوء على اهمية مدينة الكوفة

هذا وقد حضر حفل الافتتاح شخصيات علمية وأكاديمية  وسياسية وتستمر فعاليات المهرجان يومي 23- 24 تموز الجاري بجلسات صباحية ومسائية .

 

 

  

Image gallery

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من الاخبار

Newsletter