الرئيسية | تقارير وتحقيقات | ملفات خاصة | منع رئيس لجنة النزاهة من دخول مطار النجف الدولي يكشف عن خلافات داخلية وصراعات حزبية

تابع بالفيديو و الوثائق

منع رئيس لجنة النزاهة من دخول مطار النجف الدولي يكشف عن خلافات داخلية وصراعات حزبية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منع رئيس لجنة النزاهة من دخول المطار  يكشف عن صراعات داخلية وصراعات حزبية  منع رئيس لجنة النزاهة من دخول المطار يكشف عن صراعات داخلية وصراعات حزبية

 

 النجف الاشرف - حيدر الخالدي

 توعد عضو مجلس محافظة النجف الاشرف عن كتلة الاحرار ورئيس (لجنة النزاهة)  فيه ، وسام الزجراوي في مقطع فيديو نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك . من اسماهم بالأحزاب السياسية الممثلة - بمجلس ادارة مطار النجف الدولي -  باتخاذ الاجراءات القانونية   على خلفية منعه من الدخول الى المطار وممارسة دوره الرقابي والتفتيشية على حد قوله.

  ويتكون مجلس ادارة مطار النجف الدولي الذي افتتح رسميا في العشرين من تموز 2008 كفرصة استثمارية قامت بها الادارة المحلية في المحافظة من ممثلين عن الكيانات والاحزاب السياسية المكونة لمجلس المحافظة وهم في الغالب  اعضاء مجلس محافظة سابقين .  بعد خلاف مع الشركة المستثمرة منذ العام 2012 .

  

واثارت  التعينات الاخيرة في المطار جدلا واسعا في مواقع  التواصل الاجتماعي وادت الى ارتفاع   اصوات الناشطين  في محافظة النجف الاشرف مطالبة رئيس الوزراء وهيئة النزاهة والقضاء لفتح التحقيق مع ادارة المطار لاحتكار التعينات والغموض في المشاريع الذي يخص مشاريع التوسعة وشبهات الفساد التي تشوبها.

 

مما دعا  رئيس اللجنة المشرفة على مطار النجف الدولي ورئيس مجلس المحافظة وكالة   مجيد زيني الى مطالبة  مجلس إدارة مطار النجف الدولي سرعة إكمال التوسعة الجديدة في المطار التي من شأنها فتح الباب إمام العديد من أبناء المحافظة للتعيين في المطار حسب الاختصاصات المطلوبة .

وقال زيني في تصريحات وزعها مكتبة الاعلامي  "إننا بالإضافة الى ذلك نطالب باعتماد الشفافية الكاملة وتشكيل لجنة مختصة للنظر في طلبات المتقدمين تحقيقا لمبدأ العدالة ."

واكد رئيس مجلس المحافظة " ان كل ما يتعلق بعمل المطار ومنها التعاقدات يعود الى مجلس إدارة المطار وهي صاحبة الكلمة الفصل في التعيينات والتي تخضع بدورها الى مصادقة مجلس المحافظة اعتماداً على حاجة المطار الفعلية وتوفر فرص العمل فيه  


وفي وقت لاحق  اعلن رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة  وسام الزجراوي ان المجلس اصدر أمراً باستضافة اعضاء مجلس ادارة مطار النجف الدولي .

وبيّن ان الغاية من الإستضافة هي الوقوف على الأسباب الحقيقية التي دفعت بإتجاه منعه من دخول مطار النجف الدولي مؤكداً اتخاذ مجلس المحافظة لجميع الاجراءات التي تحفظ حقّه وحق المجلس وإطلاع ابناء النجف الاشرف على جميع التفاصيل في حينه.

   وكشف وثيقتان  سُربت  الى وسائل التواصل الاجتماعي  عن صراعات داخلية و مصالح حزبية  على خلفية منع رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة من الدخول الى المطار .

الوثيقة الاولى  موقعة من نائب رئيس مجلس ادارة المطار عضو مجلس محافظة النجف السابق عن كتلة الاحرار جواد الكرعاوي  يوضح فيها اسباب منع (الزجراوي) من الدخول المطار.

واتهم الكرعاوي  الزجراوي  في الوثيقة بمحاولة ابتزازه  لأخذ اموال مقابل عدم التصويت ضده  في المجلس المحافظة واعتبر الكرعاوي ان ما يحدث هو شأن داخلي يخص كتلة الاحرار .  وان المنع جاء للمحافظة على سمعة مجلس المحافظة الذي يمثله الزجراوي .

   

فيما كشفت الوثيقة الثانية  عن مطالبة  الهيئة السياسية لتيار الصدري كتلة الاحرار في النجف  جواد الكرعاوي ممثلها في ادارة المطار بتقديم استقالته  واستبداله بشخص اخر الا ان الكرعاوي طلب تاجيل الاستقالة لاربعة اشهر معلل ذلك " لوجود مشاكل تحتاج وقت لحلها متعلقة بمواضيع تسبب فضائح لتيار الصدري ولا يمكننا التثبت من صحة الوثائق المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

 


وكان زعيم التيار  الصدري السيد  مقتدى الصدر اصدر بيانا امر فيه بإحالة    جميع أفراد كتلة الاحرار الحاليين والسابقين الى ((هيئة النزاهة))  على ان تشمل الاجراءات كافة اعضاء البرلمان الحاليين والسابقين ونواب الرئاسات الثلاث والوزراء ومن بدرجتهم والوكلاء والدرجات الوظيفية ورؤساء الهيئات وغيرهم وأعضاء مجالس المحافظات والمحافظين الحاليين والسابقين  استكمالا لمشروعه في الاصلاح الداخلي .

واتهم  وزير النقل وكالة، عبد الحسين عبطان، اعضاء مجلس المحافظة بالتحكم بالمطار وقال ان "مطار النجف غير تابع لسلطة الطيران المدني العراقي". واوضح عبطان في لقاء تلفزيوني بثته قناة السومرية الفضائية، ان "من يتحكم به هم أعضاء مجلس المحافظة في النجف".

 ورد  رئيس مجلس ادارة المطار فايد نون الشمري في تصريحات لاحد الصحف المحلية ان ادارة المطار تتعرض لحملة تشويه نتعرض غير صحيحة على حد قوله معتبرا ذلك جزءا من التسقيط السياسي على حد تعبيره .

 ملاحظة  : موقع صحيفة المرايا الالكترونية  لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات  والوثائق لاتي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويخلي مسؤوليته القانونية بشأن صحتها 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من ملفات خاصة

Newsletter