الرئيسية | الاخبار | اخبار المحافظات | مجلس ذي قار يطالب القيادات الامنية بعدم التهاون مع مطلقي العيارات النارية

مجلس ذي قار يطالب القيادات الامنية بعدم التهاون مع مطلقي العيارات النارية

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

 


طالب مجلس محافظة ذي قار ، السبت ، القيادات الامنية ومديرية شرطة المحافظة بعدم التهاون مع مطلقي العيارات النارية في المناسبات بما فيها مناسبات التشييع ، داعيا شيوخ القبائل الى تفعيل الاتفاقيات التي تجرم هذا الفعل .

وقال رئيس مجلس المحافظة حميد نعيم الغزي اليوم السبت ، عقب نبا مقتل طفل برصاصة طائشة : ان مجلس المحافظة ومن خلال الصلاحيات الممنوحة له بالقانون يطالب الجهات ذات العلاقة ابتداءً من القائد العام للقوات المسلحة ووزارات الدفاع والداخلية الى تفعيل كافة القوانين ذات الصلة بإطلاق العيارات النارية وبكافة المناسبات .

واضاف الغزي ان محافظة ذي قار سجلت مؤخرا حالات اصابة ومقتل مواطنين في حوادث متفرقة تعود لاستخدام الاسلحة في المناسبات العامة من الاعراس ومناسبات التشييع ، الامر الذي يستدعي التدخل المباشر من قبل القيادات الامنية ومنها عمليات الرافدين ومديرية شرطة ذي قار .

واشار الغزي الى انه في الوقت الذي يحرص مجلس المحافظة على حماية ارواح المواطنين من عبث العابثين فانه ياسف كل الاسف على تكرار تلك الحوادث التي تزهق ارواح المواطنين الامنين ، واخرها مقتل طفل في عامه الرابع .

ودعا الغزي القيادات الامنية الى التحري والبحث عن اسباب مقتل الطفل المذكور ووضع حد لعمليات الرمي العشوائي واطلاق النار في عموم مدن المحافظة ، وتقديم الجناة وعدم التهاون مع م يزهق ارواح الاخرين ، رغم النداءات المتكررة من المرجعيات الدينية وشيوخ القبائل .

كما دعا شيوخ القبائل في المحافظة الى العمل على تفعيل الاتفاقيات التي ابرمت بينهم للحد من اطلاق العيارات النارية في المناسبات ، والتي تنم عن وعي وحكمة وشعور عال بالمسؤولية .

وقدم الغزي التعازي الى ذوي الطفل الفقيد وعائلته متوعدا بالعمل على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية للحيلولة دون تكرار الحوادث غير المسؤولة التي تؤدي الى نتائج كارثية ، مهما كانت ردة الفعل تجاهها . انتهى

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اخبار المحافظات

Newsletter