الرئيسية | ثقافة ومجتمع | لأصولية الاسلامية في حلقة نقاشية

لأصولية الاسلامية في حلقة نقاشية

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لأصولية الاسلامية في حلقة نقاشية

لندن ..نضير الخزرجي

 في إطار الحلقات النقاشية التي تقيمها الجامعة العالمية للعلوم الاسلامية بلندن، استضافت عمادة الدراسات العليا صباح الجمعة ١٣ نيسان ابريل ٢٠١٨م الاستاذ الدكتور عبد الأمير كاظم زاهد أستاذ الدراسات العليا في كلية الفقه بجامعة الكوفة متحدثا عن المنبع الفكري للحركات الأصولية التي ترفع شعار الاسلام تحت عنوان (الأصولية الإسلامية المعاصرة .. تحليل سوسيو ثقافي).

الحلقة النقاشية التي تناول متحدثها مسألة الأصولية والتكفير والإرهاب حضرها نخبة من المثقفين والجامعيين من العراق ولبنان والبحرين المقيمين في المملكة المتحدثة.

تحدث في البداية عميد الدراسات العليا في الجامعة العالمية الدكتور ابراهيم العاتي عن أهمية الموضوع وخطورته على مستقبل العالم الاسلامي وعلاقته مع العالم، ثم تناول الاستاذ الزائر القادم من العراق محاور البحث الذي هو في واقعة خطة بحث لأطروحة دكتوراه ثانية، منتهيا الى أهمية ان يعالج تيار الأصولية التكفيرية بتيار فكري ثقافي مضاد لإعادة التوازن الى المجتمع.

وفي ختام الحلقة النقاشية تداخل مع الدكتور عبد الأمير كاظم زاهد عدد من الحاضرين وادلوا بآرائهم في هذا الموضوع الحساس، وهم: الدكتور جعفر التميمي، الدكتور عبد الحسن السعدي، الدكتور عبد الحسين الطائي، الدكتور عباس الإمامي، الباحث الشيخ هيثم السهلاني، الباحثة السيدة سكينة محمد علي نصار، الباحث جواد الخالصي المجمعي، الدكتور نضير الخزرجي، والدكتور جودت القزوي

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من ثقافة ومجتمع

Newsletter