الرئيسية | الاخبار | القمّة العربيّة تؤكد على أمن العراق وتحقيق المصالحة

القمّة العربيّة تؤكد على أمن العراق وتحقيق المصالحة

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القمّة العربيّة تؤكد على أمن العراق وتحقيق المصالحة

 

شدّد البيان الختامي للقمة العربية التي عقدت في مدينة الظهران بالسعودية، أمس، على أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.
وتضمن البيان 29 فقرة أهمها تجديد التأكيد على أن أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه حلقة مهمة في سلسلة منظومة الأمن القومي العربي، كما شدد على الدعم المطلق للعراق في جهوده للقضاء على العصابات الإرهابية وثمّن الإنجازات التي حققها الجيش العراقي في تحرير محافظات ومناطق عراقية أخرى من الإرهابيين.
كما أكد بيان القمة العربية على الجهود الهادفة الى إعادة الامن والامان الى العراق وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تفعيل عملية سياسية تفضي الى العدل والمساواة وصولاً الى عراق آمن ومستقر.
وكانت الضربات التي استهدفت مواقع سوريّة أبرز الاحداث التي ناقشتها القمة.
وشدد البيان، على"ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الازمة السورية، بما يحقق طموحات الشعب السوري الذي يئن تحت وطأة العدوان، وبما يحفظ وحدة سوريا، ويحمي سيادتها واستقلالها، وينهي وجود جميع الجماعات الإرهابية فيها، استناداً الى مخرجات جنيف (1) وبيانات مجموعة الدعم الدولية لسوريا، وقرارات مجلس الامن ذات الصلة، وبخاصة القرار رقم 2254 لعام 2015م، فلا سبيل لوقف نزيف الدم إلا بالتوصل الى تسوية سلمية، تحقق انتقالاً حقيقياً الى واقع سياسي تصوغه وتتوافق عليه مكونات الشعب السوري كافة عبر مسار جنيف الذي يشكل الإطار الوحيد تحت الحل السلمي".

 

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من الاخبار

Newsletter