الرئيسية | الاخبار | مجلس الامن الدولي يهنئ الشعب العراقي بنجاح الانتخابات

مجلس الامن الدولي يهنئ الشعب العراقي بنجاح الانتخابات

tcb
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الامن الدولي  يهنئ الشعب العراقي بنجاح الانتخابات

نيويورك، 31 أيار 2018 – أصدرت الرئاسة البولندية لمجلس الأمن الدولي لشهر أيار 2018 البيان الصحفي الوارد أدناه، وذلك عقب مناقشة تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول العراق، والإحاطة التي قدمها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، السيد يان كوبيش بشأن العراق يوم 30 أيار 2018:

"يتقدم أعضاء مجلس الأمن الدولي بالتهنئة للشعب العراقي على إجراء الانتخابات التشريعية في 12 أيار في أجواء آمنة وبنجاح، وهي الانتخابات الأولى التي يجريها العراق منذ انتصاره في حملته العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، ما يعرف أيضاً بتنظيم داعش. ويدعو أعضاء المجلس جميع الكيانات السياسية على العمل معاً لدعم العملية السياسية، ويحثّون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق على التحقيق في جميع الشكاوى ذات المصداقية فيما يخص العملية الانتخابية، بغية المزيد من التعزيز والتأكيد لوحدة العراق الوطنية وسيادته واستقلاله.

 

وفي هذا الصدد، شدد أعضاء المجلس على أهمية المصالحة الوطنية والمؤسسات الوطنية التي تشمل الجميع، والمشاركة الكاملة للمرأة، والمساءلة، واحترام حقوق جميع مكونات المجتمع العراقي، وذلك اتساقاً مع القيم التي نصّ عليها الدستور العراقي.

 

وختاماً، أكد أعضاء المجلس مجدداً، على دعمهم للجهود الجارية التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) والمبعوث الأُممي السيد يان كوبيش".

المصدر : يونامي

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من الاخبار

Newsletter